التصنيفات
أخبار خدمية مميز

مامون حميدة: أكثر من2% من ميزانية الولاية تُصرف لإستبقاء الكوادر الطبية بالخرطوم

الخرطوم: مراصد

طالب المجلس التشريعي بولاية الخرطوم بزيادة الدعم للخدمات الصحية، وأعلن المجلس عن إطلاق مبادرة للمحافظة على المرافق الصحية وأشار  لما تم افتتاحه من مستشفيات ومراكز بمجهودات  وصفها بالجبارة لتوطين الخدمات الصحية بالأطراف.

وزار أعضاء  لجنة البيئة والصحة بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم وزارة الصحة ولاية الخرطوم اليوم “الثلاثاء” وعقدت اللجنة إجتماع  مع قيادات الوزارة لمناقشة تقرير خطة العام 2019 م للوزارة .

وأكدت رئيسة لجنة البيئة والصحة بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم الزهور الصادق، على  الخطة الموضوعة من قبل الوزارة ، وقالت “إن ما حدث منيُعد تطور كبير في خطة العام الحالي مقارنة بالعام الماضي” ، ودعت إلى إرفاق توصيات الخطة للعام الماضي .

من جانبه قال وزير الصحة ولاية الخرطوم البروفيسور مأمون حميدة، إن هناك أكثر من2% من ميزانية الولاية تُصرف لإستبقاء الكوادر الطبية ، ونوه إلى استقبال المستشفيات المرجعية بالولاية حالات قادمة من الولايات دون كلل اوملل.

وأكد حميدة أن الوزارة تبذل جهودا مقدرة في توفير الرعاية الصحية الأولية، وأشار إلى أنها إنها عملت على توفير الخدمات الصحية بالقرب من سكن الموطنين وأوضح أن الخدمات الصحية بالمراكز تقدم بأسعار مناسبة للمواطنين . وأعلن حميدة عن تأهيل مستشفى السروراب القديم ليصبح مدرسة قابلات بالريف الشمالي بام درمان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *